• English

انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنيّة للابتكار وإيماناً من قيادة حكومة دولة الإمارات العربيّة المتحدة بأنّ الابتكار هو رأس مال المستقبل، يطمح مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي إلى توفير قاعدة بيانات غنيّة بالتجارب المبتكرة من دولة الإمارات ووضعها في متناول الأفراد والجهات، بما يسهم في نشر ثقافة الابتكار وترسيخها في المجتمع. في هذا الإطار، ترتكز الابتكارات الواردة أدناه إلى خمس فئات من الابتكار في القطاع الحكومي هي:

  1. الابتكار في الخدمات: تقديم خدمات جديدة أو مطوّرة واستحداث طرق مبتكرة لتقديم الخدمات
  2. الابتكار في العمليّات: استحداث عمليّات إداريّة وتنظيميّة مبتكرة تسهم في تطوير العمل المؤسّسي
  3. الابتكار في التكنولوجيا: التوصّل إلى طرق علميّة مبتكرة للتغلّب على التحديات التي تواجه المجتمع وتحقيق الفائدة من خلال المنشآت العلميّة المتقدّمة
  4. الابتكار في السياسات: تطوير السياسات بما يضمن توفير بيئة تحفّز على الابتكار، والنموّ والتطوير
  5. الابتكار في الأنظمة: وضع أنظمة مبتكرة تسهم في مواجهة التحديات وتوفير الحلول المبتكرة لها

مبادرة تكريم العمل والعمّال / هيئة تنمية المجتمع/ دبي

استجابةً لمبادرة شكراً لكم التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي في شهر مايو 2012 مبادرة تكريم العمل والعمّال لتكريم عمّال الخدمات الأساسيّة بما يسهم في تحفيزهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم. تنطوي هذه المبادرة على مجموعة من الأنشطة المتنوّعة على مدار السنة للتأكيد على مبادئ المهنيّة، وبناء مفهوم العمل الجماعيّ، وتعزيز مهارات القيادة وتنمية الشعور بالمساواة ضمن المجتمع الواحد. وقد ساهمت هذه المبادرة في النظر في فرص تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لزيادة المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات، وتنظيم ورش العمل المهنيّة لتنمية مفاهيم العمل الجماعيّ، والقيادة والمشورة القانونيّة، وتنظيم حملة ابتسامة على الوجه خلال شهر رمضان عام 2012 التي تمّ من خلالها تقديم وجبات الإفطار المجانيّة للعمّال، وتخفيض أسعار المكالمات الهاتفيّة وإتاحة الوصول إلى الخدمات البريديّة.

Top
Top